تواريخ التسجيل في فصل الشتاء 2025
الأحد 10 نوفمبر 2024 – الأحد 15 ديسمبر 2024
فيما يلي جدول التسجيل لفصل الشتاء 2025 ويعتمد على مستوى الطالب والساعات المعتمدة التي حصل عليها:
مستوى الطالب |
الساعات المعتمدة التي حصل عليها |
تواريخ التسجيل |
---|---|---|
طلاب الدراسات العليا |
جميع طلاب الدراسات العليا |
الأحد، 10 نوفمبر |
الطلاب |
حاصل على 90 ساعة معتمدة أو أكثر أو الطلاّب المنتسبين الى منتخبات الجامعة ومن هم بحاجة الى مساعدة خاصة |
الأحد، 10 نوفمبر |
الطلاب الجدد المقبولين في فصل الشتاء 2025 | الأربعاء، 13 نوفمبر | |
حاصل على 60 ساعة معتمدة أو أكثر |
الأحد، 17 نوفمبر |
|
حاصل على 30 ساعة معتمدة أو أكثر |
الأربعاء، 20 نوفمبر |
|
حاصل على 0 ساعة معتمدة أو أكثر و الطلاب الحاليون في البرنامج التأسيسي |
الإثنين، 25 نوفمبر |
|
|
الطلاب المنتقلون إلى برامجهم المختارة بعد استكمال البرنامج التأسيسي |
الخميس، 19 ديسمبر* |
*يعتمد على درجات خريف 2024 | ||
إشعار هام: آخر موعد للتسجيل دون فرض رسوم التسجيل المتأخر هو يوم الاحد الموافق 15 ديسمبر، 2024. قم بالتسجيل قبل الموعد النهائي لتجنب دفع اي رسوم إضافية. يرجى الرجوع إلى هيكل الرسوم الإدارية على صفحة الرسوم الدراسية للمزيد من المعلومات. |
معلومات التسجيل
اضغط على الروابط الآتية للحصول على معلومات أكثر عن التسجيل في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا:
جداول الدراسة
يرجى الضغط على روابط الجداول الدراسية التالية لمساعدتك في اختيار أوقات المواد الدراسية لفصل الشتاء 2025.
الأسئلة الأكثر شيوعاً حول التسجيل
التسجيل بالخدمة الذاتية هي طريقة تسجيل جديدة لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تم تنفيذها في فصل الربيع 2022 ، بموجبها يستطيع الطلاب التسجيل وإدارة مقرراتهم الدراسية من خلال بوابة الخدمة الذاتية للطلاب. وهي تسمح للطلاب بإجراء ما يلي خلال فترة التسجيل لكل فصل دراسي:
- تخطيط مقرراتهم للفصول الدراسية الحالية والمستقبلية
- التسجيل في المقررات
- تحديد أي قسم من المقرر للتسجيل فيه (في حالة توافر أقسام متعددة)
- حذف المقررات
- تبديل أقسام المقرر
- عرض جدولهم الزمني
- دفع الرسوم الدراسية
التسجيل بالخدمة الذاتية متاح للطلاب المؤهلين من خلال بوابة خدمة الطالب الذاتية أثناء فترة التسجيل لكل فصل دراسي. للحصول على تعليمات حول كيفية استخدام التسجيل بالخدمة الذاتية، يرجى الانتقال إلى صفحة التسجيل على موقع الجامعة ومراجعة دليل التسجيل و/أو فيديو التسجيل للحصول على تعليمات شاملة.
التسجيل بالخدمة الذاتية متاح للطلاب المؤهلين من خلال الخدمة الذاتية للطلاب خلال فترة التسجيل لكل فصل دراسي. وللحصول على إرشادات حول كيفية استخدام التسجيل بالخدمة الذاتية، يرجى الانتقال إلى صفحة التسجيل على موقع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا. يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم للتسجيل و/أو فيديو التسجيل (باللغة الإنجليزية) وفيديو التسجيل (باللغة العربية) للحصول على إرشادات تفصيلية لمساعدتك.
التسجيل متاح إلكترونيا من خلال بوابة الخدمة الذاتية للطالب. ومع ذلك، يتوفر الإرشاد الأكاديمي من خلال الخدمات المركزية الطلابية. قم بزيارة جناح الخدمات المركزية الطلابية في ردهة المبنى 3 بين الساعة 8 صباحًا و3 مساءً. إذا كانت لديك المزيد من الأسئلة يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني Advising@udst.edu.qa .
سوف يحتاج الطلاب إلى الدخول لبوابة الخدمة الذاتية للطلاب، وكذلك معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم (هوية الطالب وكلمة المرور).
هوية المستخدم الخاصة بك هي رقم هوية الطالب الذي تم تخصيصه لك عندما قمت بالتقديم في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا. وهو مطبوع على بطاقة هوية الطالب الخاصة بك. فإذا كنت طالبًا جديدًا، سوف تجد رقم هوية الطالب الخاصة بك في البريد الإلكتروني الذي تسلمته بعد تقديمك للطلب.
في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك، اذهب إلى بوابة الخدمة الذاتية للطلاب واضغط على إعادة تعيين كلمة المرور لإرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المحمول المذكور في الطلب الذي قدمته.
يبدأ التسجيل قبل كل فصل دراسي ويكون مفتوحا حتى نهاية فترة الإضافة / الحذف. وسوف يتم نشر جدول التسجيل على صفحة التسجيل بالموقع الإلكتروني لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وسوف يتم إرسال إشعار بالتسجيل إلى الطلاب عبر الرسائل النصية القصيرة.
قد يرجع عدم النجاح في التسجيل خلال الخدمة الذاتية لعدد من الأسباب:
الأسباب المحتملة |
الإرشادات المقترحة |
قد يكون الرقم طلابي و/أو كلمة مرور التي أدخلتها بها خطأ |
إذا كنت لا تتذكر رقمك الطلابي، يرجى التواصل مع إدارة القبول والتسجيل عن طريق الاتصال على الرقم 2225-4495، من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا إلى 3:00 عصراً (من 9:00 صباحًا إلى 2:00 ظهرًا خلال شهر رمضان) أو إرسال بريد إلكتروني إلى RegistrationHelp@udst.edu.qa |
قد تكون حاولت التسجيل قبل الموعد المحدد للتسجيل |
يتوقف تاريخ فتح التسجيل لك على عدد الساعات المعتمدة التي تحصلت عليها في برنامجك الدراسي الحالي. بمجرد فتح التسجيل للمستوى الذي أنت فيه الآن، سيظل مفتوحًا حتى آخر يوم للتسجيل. يرجى مراجعة هذه الصفحة لمعرفة تاريخ فتح التسجيل لك. |
إن سجلك الطلابي غير نشط |
ربما لم يتم قبولك بعد، أو ربما تم فصلك أكاديميًا أو إيقافك عن الدراسة سابقًا ولم يعد ملفك الطلابي نشطًا. يرجى مراجعة إدارة القبول والتسجيل للتعرف على سبب التعطيل وتحديد ما إذا كنت مؤهلاً للقبول أو إعادة القبول. اتصل على الرقم 2225-4495، من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا حتى 3:00 عصراً (من 9:00 صباحًا إلى 2:00 ظهرًا خلال شهر رمضان) أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى RegistrationHelp@udst.edu.qa |
قد يكون سجلك الطلابي في حالة "إيقاف" |
قد تكون لديك متطلبات قبول معلقة يجب استيفاؤها، أو قد يكون هناك سبب آخر يمنع تأهلك للتسجيل. للتعرف على سبب "االإيقاف"، ارجع إلى الصفحة الرئيسية للطالب في بوابة الخدمة الذاتية للطلاب على سجلك واضغط زر المهام (Tasks). يجب حل مشكلة "الإيقاف" قبل التسجيل. |
أنك استوفيت جميع متطلبات البرنامج التأسيسي ولكنك لم تتمكن بعد من رؤية هيكل برنامجك للساعات المعتمدة |
يجب على الطلاب الذين أكملوا جميع متطلبات البرنامج التأسيسي أن ينتقلوا إلى البرنامج الذي تم التقديم له في الأصل بعد اكتمال إجراءات الدرجة النهائية. التاريخ الذي يجب أن يكون فيه برنامجك متاحًا للتسجيل مدرج في جدول التسجيل في صفحة التسجيل بالموقع. |
لم يُسند إليك هيكل البرنامج الدراسي في نظام التسجيل بالخدمة الذاتية |
إذا كنت طالباً زائر فلن يُسند إليك برنامج دراسي. في هذه الحالة يجب التسجيل في دورات الكلية المعنية يدوياً. |
يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لرسائل الخطأ. يرجى الرجوع إلى مستند أخطاء التسجيل الشائعة في هذه الصفحة لمعرفة سبب ظهور رسالة الخطأ وما يجب عليك القيام به لحل المشكلة.
يتوفر الإرشاد الأكاديمي من خلال الخدمات المركزية الطلابية (SCS) أو عن طريق التواصل بالمرشد الأكاديمي من أعضاء هيئة التدريس المعينين (يمكن الاطلاع على هذه المعلومات عبر بوابة الخدمة الذاتية للطلاب). يمكنك أيضًا زيارة جناح الخدمات المركزية الطلابية في ردهة المبنى 3 بين الساعة 8 صباحًا و3 مساءً. كما يمكن إرسال الأسئلة المتعلقة بالارشاد الأكاديمي إلى
Advising@udst.edu.qa
.
يمكن للطلاب غير المكفولين الدفع في وقت التسجيل أو اختيار الدفع في تاريخ لاحق قبل نهاية الفصل الدراسي. وفي حالة عدم دفع الرسوم بحلول نهاية الفصل الدراسي، يسمح للطلاب بالتسجيل في الفصل الدراسي الثاني بشرط دفع 80% من الرسوم المستحقة بنهاية فترة الإضافة / الحذف. وسيتم استبعاد الطلاب الذين لم يدفعوا الرسوم تلقائيا من جميع المقررات ولن يتمكنوا من حضور الحصص الدراسية.
لا يحتاج الطلاب المكفولون إلى دفع الرسوم طالما أن الشركة الراعية قد أرسلت تفاصيل كفالتهم إلى أخصائي الكفالة (الدعم) في إدارة القبول والتسجيل قبل بدء التسجيل.
لضمان سهولة الدفع الإلكتروني للطلاب، يمكنك الدفع باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بك. ونوفر للطلاب أيضًا الفرصة للتسجيل الآن والدفع لاحقًا. وفي وقت التسجيل بالخدمة الذاتية، يمكنك الدفع كليًا أو جزئيًا، أو يمكنك تأجيل الدفع إلى تاريخ لاحق. ويمكنك أيضًا الحضور إلى الإدارة المالية للدفع شخصيًا، لكن لا يتم قبول الدفع النقدي.
يمكن للطلاب غير المكفولين اختيار دفع رسوم الفصل الدراسي الحالي في تاريخ لاحق وقبل نهاية الفصل الدراسي. ويجب دفع ما لا يقل عن 80% من جميع الرسوم المتبقية من الفصول الدراسية السابقة قبل نهاية فترة الإضافة / الحذف لتجنب الحذف من جميع المقررات.
يمكن الحصول على جدول الفصل الدراسي الكامل والمواعيد النهائية في التقويم الأكاديمي المنشور على موقعنا على الإنترنت وعلى صفحة My UDST الخاصة بك. ويتم كذلك نشر التواريخ المهمة في مربع المعلومات المهمة في بوابة الخدمة الذاتية للطلاب.
يمكن الحصول على جدول الفصل الدراسي الكامل والمواعيد النهائية في التقويم الأكاديمي المنشور على موقعنا على الإنترنت وعلى صفحة My UDST الخاصة بك. ويتم كذلك نشر التواريخ المهمة في مربع المعلومات المهمة في بوابة الخدمة الذاتية للطلاب.
يمكنك إضافة و/أو حذف المقررات الدراسية من خلال لوحة إدارة الفصول الدراسية في بوابة الخدمة الذاتية للطلاب. يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم للتسجيل و/أو فيديو التسجيل (باللغة الإنجليزية) وفيديو التسجيل (باللغة العربية) للحصول على إرشادات تفصيلية لمساعدتك. إذا كانت لديك أي أسئلة عن سياسة إضافة أو حذف المقررات، اتصل بالخدمات الطلابية المركزية - وحدة الإرشاد الأكاديمي ( Advising@udst.edu.qa )
يمكنك تبديل أقسام المقررات بحد أقصى مرتين لكل مقرر دراسي من خلال لوحة إدارة الفصول الدراسية في بوابة الخدمة الذاتية للطلاب. يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم للتسجيل و/أو فيديو التسجيل (باللغة الإنجليزية) وفيديو التسجيل (باللغة العربية) للحصول على إرشادات تفصيلية لمساعدتك.
بمجرد تسجيلك، يمكنك عرض الجدول الزمني للحصص الدراسية الخاصة بك من خلال لوحة إدارة الفصول الدراسية في بوابة الخدمة الذاتية للطلاب. يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم للتسجيل و/أو فيديو التسجيل (باللغة الإنجليزية) وفيديو التسجيل (باللغة العربية) للحصول على إرشادات تفصيلية لمساعدتك.
يمكن شراء جميع الكتب والمواد الصفية من مكتبة الحرم الجامعي في المبنى رقم 16. ولمعرفة الكتب المطلوبة، يرجى مراجعة مدرسك أو الرجوع إلى منهج المقرر الدراسي الخاص بك.
دعم التسجيل
لمزيد من الاستفسارات، يرجى الاطلاع على الوارد أدناه:
جهة الاتصال |
الاستفسار |
طريقة التواصل |
مكتب مساعدة تكنولوجيا المعلومات |
|
4495-2470 |
الإرشاد الأكاديمي |
|
اطلع على My Advisor تحت السجلات الأكاديمية (Academic Records) في بوابة الخدمة الذاتية للطالب. أو تواصل مع الخدمات الطلابية المركزية - وحدة الإرشاد الأكاديمي على Advising@udst.edu.qa أو احجز موعد مع الخدمات المركزية الطلابية هنا |
الشؤون المالية |
|
4495-2931 |
القبول |
|
4495-2225 |
جديد – الخدمات المركزية الطلابية |
|
4495-2225 |
خدمات الاستشارة ومتطلبات الدعم التعليمي الاضافية للطلاب |
|
4495-2082 counselling@udst.edu.qa (للخدمات الطلابية) accessibility@udst.edu.qa (لخدمات سهولة الوصول) احجز موعداً (افتراضياً أو شخصياً) باستخدام Navigate360 (appointments > academic accessibility). يرجى التواصل عبر بوابة “D2L” أو "صفحة الاستشارات الطلابية وخدمات سهولة الوصول" لخدمات الاستشارة ومتطلبات الدعم التعليمي الاضافية. |
مانثري ديسيلفا |
|
4495-2008 |
الأمن |
|
4495-2140/2141 |