Trees
إجراءات رسمية
  • إجراء البحوث المؤسسية لدعم متخذي القرار في قراراتهم الإستراتيجية من خلال الرؤى والبيانات البحثية.
  • الاضطلاع بأنشطة الفعاليات المؤسسية والاعتماد المؤسسي، وتسهيل تنفيذ التوصيات داخل وحدات عمل جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.
  • إعداد تقارير الفاعلية والأداء المؤسسي لقيادة وإدارة جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، حسب الاقتضاء.
  • توجيه تطوير الخطط الإستراتيجية لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، ورصد وتقديم تقرير عن تنفيذ الأهداف والمبادرات الإستراتيجية، وذلك بالتنسيق مع وحدات أعمال الجامعة.
  • تطوير أطر العمل والخطط الخاصة بضمان الجودة مع وحدات أعمال جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.
  • إنشاء ونشر ثقافة إدارة الجودة المؤسسية والتميز على مستوى مجتمع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.
  • تطوير أطر العمل والخطط الخاصة بإدارة المخاطر مع ضمان التوافق مع متطلبات جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا فيما يتعلق بتقبل المخاطر والمتطلبات التنظيمية.

 

توفر إدارة التميز المؤسسي التخطيط الإستراتيجي المتكامل والبحث المؤسسي وضمان الجودة المؤسسية، وذلك للتأكد من اتخاذ القرارات القائمة على الأدلة والتخطيط الإستراتيجي والتشغيلي السليم والذي يركز على النتائج والتقييم المؤسسي للتحسين المستمر، بصفتها إدارة تهدف أساسًا إلى تمكين الجامعة من تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها.

تتكون إدارة التميز المؤسسي مما يلي:

  • التخطيط الإستراتيجي والأداء:
    • دعم رئيس الجامعة في تطوير الإستراتيجية الشاملة لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.
    • تسهيل ترجمة الأهداف الإستراتيجية إلى خطة عمل تشغيلية سنوية متكاملة بالتنسيق مع القيادة الأكاديمية والإدارية للجامعة.
    • إجراء البحث والتحليل الإحصائي والمقارنة المعيارية، وإعداد التقارير لصناع القرار لدعم التخطيط الإستراتيجي القائم على الأدلة.
    • توجيه عملية تنفيذ الإستراتيجية ومتابعة تنفيذ مبادراتها.
    • إعداد تقارير الأداء المؤسسي وتقديمها إلى قيادة الجامعة وإدارتها.
    • المراجعة وتقديم التوصيات فيما يتعلق بإستراتيجيات إدارة المخاطر للتخفيف من أي أحداث سلبية محتملة يمكن أن تؤثر على الجامعة بأي صفة.
    • وضع إطار عمل لإدارة المخاطر، بهدف تمكين الوحدات الإدارية من إدارة مخاطرها ودعم اتخاذ القرار الفعال وتحديد الأولويات.
    • تسهيل العمل على التحسين المستمر في تحديد المخاطر والإبلاغ عنها في الجامعة.
  • البحث المؤسسي:

    • قيادة وإدارة الجهود كافة المتعلقة بالبحث المؤسسي التي تركز على إدارة جمع البيانات والبحث والتحليل والإبلاغ عن المعلومات لدعم الجامعة في مختلف أوجه التخطيط الإستراتيجي وصنع القرار.
    • إجراء البحوث المسحية للإبلاغ عن سلوك الطلاب والموظفين.
    • إجراء استطلاعات رأي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأصحاب الأعمال لتقييم تأثير التدريس والتعلم في الجامعة والعمل بالتنسيق الوثيق مع الكليات.
    • قيادة جمع البيانات عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والبرامج التعليمية والخدمات الإدارية وخدمات الدعم لتوفير معلومات دقيقة لدعم أنشطة التخطيط واتخاذ القرار داخل الجامعة.
    • تحليل البيانات الكمية والنوعية القادمة من الوحدات الإدارية في الجامعة في الوقت المناسب وبفاعلية وكفاءة.
    • جمع البيانات واستخدامها ونشرها لتحسين مقاييس النجاح الطلابي، بما في ذلك الاستبقاء والمثابرة والتخرج والتحويل.
    • إجراء البحوث الخاصة بتحليلات سوق العمل لدعم البرامج الأكاديمية الجديدة والقائمة.
    • العمل كمركز تنسيق في تقديم تقارير عميقة حول الأنشطة المؤسسية لأصحاب المصلحة الخارجيين.
    • دعم مبادرات الوحدات الإدارية بالبيانات والبحوث الآنية ذات الصلة.

ضمان الجودة

  • تصميم أنشطة ضمان الجودة في الجامعة والإشراف على تنفيذها، لضمان التزام جميع عمليات وإجراءات الوحدات الإدارية بلوائح الجامعة ومعاييرها.
  • مراجعة لوائح الجامعة وعملياتها وإجراءاتها وتقديم التوصيات الخاصة بها.
  • تولي أنشطة الاعتماد والشهادات المؤسسية بما في ذلك تطوير العمليات المؤسسية والإجراءات والوثائق الداعمة.

ما الذي نفعله؟

Fall2022Applications

ضمان الجودة

Academic Awards

التخطيط الاستراتيجي

AEL2

البحوث المؤسسية

لمراسلتنا

للاتصال بنا
البريد الإلكتروني
هاتف

للمزيد من المعلومات

للمزيد من المعلومات
مقر المكتب وساعات العمل
في حالة حاجتكم لزيارة مكتبنا، نحن متواجدون في مبنى 3، الطابق الثاني.

ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس، من الساعة 7:30 صباحا إلى الساعة 3:00 عصرا