لمقابلة فريقنا
د. براد جونسون بكالوريوس فلسفة، بكالوريوس علم نفس، ماجستير علم نفس تربوي، دكتوراه في تكنولوجيا التربية.
مدير أكاديمي
يتمتع براد بأكثر من 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم وتكنولوجيا التعليم، ولديه خبرة واسعة في قيادة مراكز التعليم والتعلم في قطر والإمارات العربية المتحدة وكندا. وتعتبر مراكز براد وحدات أكاديمية متعددة الخدمات تعمل مع أعضاء هيئة التدريس في مجالات التغيير التربوي، ودمج تكنولوجيا التعليم، ومنحة التدريس والتعلم. قام براد بالتدريس في مجالات تخصصية متنوعة مثل التعليم المستمر والرعاية الصحية غير السريرية والإحصاءات وتكنولوجيا التعليم. تشمل مجالات بحثه الحالية تعليم الرعاية الصحية بين المهنيين، والنزاهة الأكاديمية، ومنحة التدريس والتعلم. وقام بنشر وتقديم عروض في العديد من المؤتمرات في كندا والولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والصين والشرق الأوسط.
منشورات مختارة:
Albers, R., Davison, C.J.& Johnson, B. (2017). التعلم القائم على الاستفسار: يختار طلاب الجامعات الإماراتيون واتساب للتعاون. التعلم والتعليم في المرحلة الجامعية: وجهات نظر الخليج، 14 (2)، 1-17.
Hubball, H., Clark, A., Webb, A., Johnson, B. (2013). تطوير القيادة المؤسسية لمنحة التدريس والتعلم: الدروس المستفادة مع كبار القادة التربويين في سياقات جامعية متعددة الجنسيات كثيفة البحث. المجلة الدولية للتعليم الجامعي وتطوير أعضاء هيئة التدريس، 4 (4)، 237-253.
Johnson, B., Abi Hayla, M., Jewesson, P., Byrne, C., Verjee, M., El Tawill, M. (2015). الكفاءات الصحية الأساسية للتعليم بين المهنيين: عملية التكيف والتنفيذ لبيئة محلية. مجلة العلوم الصحية المحلية والعالمية، 3. (http://www.qscience.com/doi/pdf/10.5339/jlghs.2015.3)
Johnson, B., Ryba, K. (2016). غرس ثقافة المنحة الدراسية للتدريس والتعلم. مجلة عن مراكز التدريس والتعلم، 7، 51-71. (http://jctl.miamioh.edu/fetch.php?id=49).
Lemke-Wescott, T. & Johnson, B. (2013). عندما تكون الثقافة وأنماط التعلم مهمة: جامعة كندية بها طلاب من الشرق الأوسط. مجلة البحث في التعليم الدولي، 12(1)، 66-84.
Verjee, M., Johnson, B., Jewesson, P. (2020). قياس تغيرات الطلاب في تصورات الأدوار في المهن الصحية قبل وبعد العديد من ورش العمل التعليمية بين المهنيين. [مقدم إلى مجلة الرعاية المهنية].
مارثا روبنسون BEd, MDE
اختصاصية التعلم التجريبي والشهادات
تمتلك مارثا خبرة أكثر من 25 عامًا في التعليم في كندا وساموا الأميركية وقطر، بما في ذلك التعليم الثانوي والعالي والتعلم في مكان العمل. عملت مارثا كمعلمة ومدربة ومطورة برامج ومناهج ومطورة موارد ومقيمة ومصممة تعليم عن بعد وتعليم متنقل وتعليم مدمج. تخطط مارثا في منصبها الحالي وتطور وتوفر التوجيه والتدريب والدعم الفردي لأعضاء هيئة التدريس لتطوير الدروس والمقررات التي تركز على المتعلم.
تشمل اهتمامات مارثا الحالية دمج علم الأعصاب وعلم التعلم في ممارسات التدريس والتقييم لتعزيز المشاركة واكتساب المعرفة والتفكير الناقد.
منشورات مختارة:
Ally, M., Robinson, M. & Samaka, M. (2017) مبادرات ابتكار التعليم لإعداد قطر للمستقبل. في Alshaharani, K. & Ally, M (Eds) تحويل التعليم في الخليج. Routledge.
Ally, M., Samaka, M. & Robinson, M. (2015). التعاون في التعليم والصناعة لابتكار التدريب في مكان العمل باستخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول المؤتمر الدولي الثامن للتعليم والبحث والابتكار. 18-20 نوفمبر 2015، إشبيلية، إسبانيا.
Robinson, M., Ally, M. * Samaka M. (2015). تطوير التعلم الإلكتروني والتعلم المتنقل في دولة قطر. في Ally, M. & Khan, B.H. (Eds.) الدليل الدولي للتعلم الإلكتروني المجلد 2: التنفيذ ودراسات الحالة. Routledge.
Ally, M., Samaka, M., Impagliazzo, J., Mohamed, A., Robinson, M. (2014). التعلم في مكان العمل باستخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول. دراسة حالة في صناعة النفط والغاز. في M. Kalz, M., Bayyurt, Y, & Specht, M. (eds): استخدام الأجهزة المحمولة – نحو التحديات المستقبلية في التعلم المتنقل. سويسرا: Springer الدولية للنشر. CCIS 479، صفحة 250-257.
Robinson, M. & Ally, M. (2010). تجربة الطالبات في التعلم الإلكتروني: دراسة من قطر. تكنولوجيا التعليم، 50:3 صفحة 8-12.
Robinson, M. & Ally, M. (2009). التحول إلى التعلم الإلكتروني في دولة خليجية عربية. المجلة الدولية للتميز في التعلم، 2:1.
بوب ستيفنسون بكالوريوس وماجستير في اللغويات
اختصاصي تعلم تجريبي وشهادات
لدى بوب أكثر من 25 عامًا في مجال التدريس والعمل في مؤسسات التعليم العالي في كندا وعلى المستوى الدولي. كما عمل لمدة 7 سنوات كمنسق لمركز تقنيات التعلم المتقدمة في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا. حصل على ماجستير وبكالوريوس في اللغويات من جامعة ترينتي الغربية في لانغلي، كولومبيا البريطانية. تركز اهتمامات بوب ومهاراته على العمل مع المعلمين لتطوير فهمهم للممارسات التي تتمحور حول التعلم التطبيقي والتجريبي. وخلال حياته المهنية، كان أيضًا مدافعًا قويًا عن استخدام التكنولوجيا في التعليم التي تساعد في تحقيق أهداف التعلم. كان لديه أيضًا العديد من المشاريع التي تبحث في استخدام الواقع المعزز في الحجرة الدراسية. ويمتلك بوب خلفية قوية في التصوير الفوتوغرافي والفيديو لعبت دورًا مهمًا في مسيرته التعليمية.
فيل دوغلاس
اختصاصي تطوير الوسائط الرقمية
يمتلك فيل أكثر من 20 عامًا من الخبرة بالعمل في مجال إنتاج الأفلام والفيديو، ومن خلال دوره كاختصاصي تطوير الوسائط الرقمية في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، اكتسب أيضا خبرة واسعة في إنشاء محتوى رقمي تفاعلي باستخدام تطبيقات مثل Captivate و .Unity
كجزء من فريق التعلم التطبيقي والتجريبي، يقدم فيل الدعم لبناء موضوعات تعلم تفاعلي ذات صلة بالتعليم. كما يوفر التدريب والدعم للموظفين في مجال تطوير وسائل الإعلام وتقنيات الإنتاج لتمكين الاستخدام الفعال لموارد الكلية.
بيتي مارتن , BA, MEd
أخصائي تصميم تعليمي
لدى بيتي أكثر من عقدين من الخبرة في التصميم التعليمي وخلفية التطوير. ولديه مجموعة من الخبرات ذات الصلة عبر مجموعة متنوعة من الصناعات والسياقات التي تشمل القطاعين العام والخاص بما في ذلك الأوساط الأكاديمية والطيران / الفضاء والرعاية الصحية والنفط والغاز. ولديه خبرة واسعة في التدريب على تطبيقات الحاسوب وتكنولوجيا التعليم وتصميم التعلم وتطوير التعلم الإلكتروني وتصميم المواقع والتصميم الجرافيكي وإنتاج الفيديو. كما يمتلك معرفة واسعة عبر الثقافات بعد أن عمل وتطوع في إفريقيا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية.
منذ عام 2016، عمل بيتي عن كثب مع فريق التعلم التطبيقي والتجريبي وأعضاء هيئة التدريس من العديد من التخصصات بمصادر ومشاريع التعلم المختلطة. وهدفه هو دعم المعلمين الذين يرغبون في أن يكونوا أكثر ثقة وكفاءة في استخدامهم للتكنولوجيا وتطوير محتوى المقرر والتقييم الرقمي لتعلم الطلاب. يتضمن ذلك توفير تدريب ودعم نظم إدارة التعلم بالإضافة إلى المساعدة في بناء مقررات تدريبية على Brightspace D2L، وتخطيط خبرات التعلم المتمركزة حول الطالب، وإنتاج موضوعات التعلم الإلكتروني، وإنشاء مقاطع فيديو تعليمية. يستمتع بيتي بأنه جزء من فريق يهتم بتميز التدريس والتعلم
معز محمد B. Comm
(إدارة تكنولوجيا الأعمال), MA TEFL
اختصاصي تكنولوجيا التعليم
يمتلك معز 7 سنوات من الخبرة في صناعة التعليم. قام معز بتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في القاعات الدراسية وعبر الإنترنت لمحترفي الأعمال في تركيا والمملكة العربية السعودية واليابان وإيطاليا. تضمن عمله في التعليم العالي تدريس اللغة الإنجليزية على المستوى التأسيسي بالجامعة وتطوير وحدة التطوير المهني.
عمل معز أيضا في قطاع النشر، حيث قدم عروضًا تقديمية وورش عمل، وقام بالتشاور مع الجامعات فيما يتعلق بالمناهج الدراسية والتطوير المهني واحتياجات تكنولوجيا التعليم.
يعمل معز في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مع أعضاء هيئة التدريس لتحديد وتحليل واستكشاف احتياجات تكنولوجيا التعليم والتعلم وتحديد الفجوات التعليمية. وقام بإجراء عدة ورش عمل تعليمية وجلسات استشارية للمعلمين لمواجهة تحديات تكنولوجيا التعليم في سياق التدريس والتعلم. ويعمل على التوصية بمبادرات تقنية رائدة، وعند نجاحها يوصي بكيفية نقل المبادرات إلى المنظمة الأشمل. وهو يتعاون بشكل استباقي مع أعضاء هيئة التدريس لتجربة التقنيات المبتكرة باستخدام المناهج القائمة على الأدلة ومساعدة أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب في استخدام أفضل التقنيات والممارسات التعليمية.
يشارك معز الاهتمام باستخدام تقنية الواقع الافتراضي للأغراض التعليمية وتحديدًا التعلم القائم على المحاكاة. تشمل الاهتمامات الأخرى إنشاء محتوى الفيديو والتعرف على UX/UI.
فانس ستاك, BA, BEd, Dip. برمجة الحاسب
مدير نظم إدارة التعلم
يمتلك فانس خبرة 16 عامًا في العديد من تقنيات التعليم وأدوار التدريس على مدار 20 عامًا من العمل في تعليم الكبار والتعليم ما بعد الثانوي.
فانس معلم بارع ومطور برامج. طور العديد من تطبيقات الحاسب وساعد طلاب جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على الفوز في العديد من مسابقات ريادة الأعمال بما في ذلك جائزة حاضنة بداية الوطنية ومسابقة Qatar Get in the Ring للشركات الناشئة.
يركز فانس على أن تعمل التكنولوجيا على تحسين نجاح الطلاب.