ارشادات الفعاليات والتجمعات المنظمة من قبل طلبة جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا داخل الحرم الجامعي

campus

ارشادات الفعاليات والتجمعات المنظمة من قبل طلبة جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا داخل الحرم الجامعي

تبين هذه الوثيقة الارشادات المتعلقة بإجراء المسيرات والتجمعات والفعاليات والممارسات والبروفات والعروض والاجتماعات داخل الحرم الجامعي (يشار إليها فيما يلي ب " الفعالية " أو " الفعاليات").

أ. نطاق التطبيق

تنطبق هذه الإرشادات على جميع طلبة جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ("الجامعة") والهيئات الطلابية فيها.

ب. الموافقة المسبقة

  1. في إطار الالتزام بالقوانين والسياسات المعمول بها، يجب تنسيق أي نية للتنظيم أو المشاركة في الفعاليات بشكل صريح مع قطاع شؤون الطلبة، والحصول على الموافقة الخطية المسبقًة من رئيس الجامعة، وان تطلب الامر موافقة السلطات ذات الصلة.
  2. تتم الموافقة على الفعاليات كل حالة على حدة، وحسب الأولوية، وتوافر الموارد، وتسجيل الفعالية، وفقًا لتقدير الجامعة المنفرد.
  3. يُحاسب الطلبة على عقد فعاليات غير مصرح بها، أو تغيير برنامج الفعاليات التي تمت الموافقة المسبقة عليها، دون إشعار مسبق/موافقة.
  4. تحتفظ الجامعة بالحق في إيقاف أو تنظيم أي فعالية مصرحة إذا شعر مسؤولو الجامعة، حسب سلطتهم التقديرية، واستنادًا إلى المعلومات المتاحة في ذلك الوقت، أن الفعالية تجري بطريقة مختلفة عما تمت الموافقة عليه و /أو إذا كان هناك قلق معقول من ناحية السلامة أو الأمن. إذا تقرر أن الفعالية مزعجة أو معرقلة، يقوم نائب الرئيس لشؤون الطلبة باتخاذ الخطوات التالية:
    1. إبلاغ المنظم/مسؤول الاتصال والمشاركين بإيقاف الفعالية على الفور.
    2. إذا فشل المشاركون في الاستجابة لهذا الطلب، فسيتم إصدار تحذير كتابي نهائي.

    3. إذا استمر تجاهل التحذير الثاني، يقوم نائب رئيس شؤون الطلبة بالإجراءات المناسبة بناءً على الظروف.

ج. الالتزام

على المشاركين في الفعاليات الالتزام بجميع القوانين واللوائح المعمول بها، بالإضافة إلى سياسات وإجراءات الجامعة، ولا سيما سياسة سلوك الطلبة (PL-ST-01) ، وسياسة حضور الطلبة (PL-ST-03).

د. الأمن - السلامة - الصحة

  1. تقام جميع الفعاليات وسط الحرم الجامعي داخل المنطقة المحددة في التصريح، ذات مدخل مراقب.
  2. تقوم إدارة المرافق بتأمين الخدمات الأمنية للفعالية، بناءً على الحضور المتوقع والوقت والموقع ووصف الفعالية.
  3. تعد سلامة وأمان المشاركين والحضور على حد سواء أولوية.
  4. على الحضور والمشاركين في الفعالية ارتداء الكمامات في حال الإصابة بالسعال أو الحمى.
  5. يمنع على الحضور والمشاركين في الفعالية إصابة الأشخاص أو إتلاف الممتلكات أو تدميرها، أو التهديد بالتسبب في مثل هذه الإصابة أو الضرر. يجب ألا تشكل الفعاليات خطراً على السلامة أو تضر أو تهدد الصحة البدنية أو السلامة الجسدية لأي شخص.

ه. استمرارية التعليم

إضافة لأحكام القوانين واللوائح والبيانات ذات الصلة في السياسات والإجراءات المذكورة أعلاه، نؤكد على أن الفعاليات:

  1. ممنوعة خلال فترة الامتحانات؛ و
  2. يجب ألا تؤدي إلى تعطيل أو التدخل في التدريس أو الدراسة أو البحث أو الإدارة أو أي استخدام آخر مصرح به لملكية الجامعة أو حقوق وامتيازات موظفي الجامعة وطلبتها الآخرين.

و. السلوك

  1. يعد التخويف أو العنف الفعلي أو التهديد به أمرًا مرفوضًا في الجامعة. تشمل التعبيرات المرفوضة عن وجهات النظر، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:
    1. إغلاق أو إعاقة المداخل والمخارج من الممرات والسلالم والمداخل وطرق المرور داخل أي مبنى بالجامعة، أو إعاقة التدفق الطبيعي لحركة المشاة أو المركبات داخل الحرم الجامعي؛ و/أو
    2. خلق الضوضاء بشكل يتداخل مع عمل أو دراسة مجتمع الجامعة أو تمنعه من ممارسة أنشطته العادية؛ و/أو
    3. استخدام القوة أو العنف، أو التهديد باستخدامهم، ضد الأشخاص أو الممتلكات؛ و/أو
    4. التجمع داخل أي مبنى تابع لـلجامعة بطريقة تؤدي إلى تعطيل الوظائف العادية للجامعة أو انتهاك هذه الارشادات.
  2. يلتزم الطلبة بمغادرة مبنى أو مساحة أو مرفق في الجامعة عندما يُطلب منهم ذلك من قبل عضو معتمد في مجتمع الجامعة يتصرف بدور رسمي ويعرف نفسه على هذا النحو.
  3. في حالة حدوث عنف جسدي أو دخول غير مصرح به أو تعطيل الأعمال العادية و/أو الأنشطة الأكاديمية و/أو تدمير الممتلكات، في أي وقت خلال الفعالية المعتمدة، فإن نائب الرئيس لشؤون الطلبة أو من ينوب عنه سيصدر تعليمات للمتظاهرين بالمغادرة وإخلاء المنطقة على الفور. إذا لم يغادر المشاركون المنطقة فور سماعهم لهذه التعليمات، فسيتم إبلاغ الرئيس بالموقف وسيُطلب منه استدعاء قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين وإخلاء المنطقة.
  4. المشاركون الذين شاركوا شخصيًا في السلوك الممنوع قد يخضعون لإجراءات تأديبية.

ز. المنظمون

  1. يتم تحديد أحد أعضاء مجتمع الجامعة باعتباره المنظم/مسؤول الاتصال المعين للفعالية، ويتقدم المنظم/مسؤول الاتصال للحصول على إذن لإجراء الفعالية وتنظيمه.
  2. يكون المنظم/مسؤول الاتصال مسؤولاً عن توصيل المعايير التي تم تحديدها للفعالية من قبل نائب رئيس لشؤون الطلبة وقسم الصحة والسلامة إلى جميع المشاركين قبل إجراء الفعالية.

ح. التواصل

  1. يجوز لمنظم الفعالية/مسؤول الاتصال نشر وتوزيع مواد مكتوبة أو مطبوعة فيما يتعلق بأي موضوع غير تجاري بعد الحصول على تصريح مكتوب بذلك من نائب الرئيس لشؤون الطلبة، بناء على توصية من الفريق القانوني والاتصالات في الجامعة.
  2. على منظم الفعالية/مسؤول الاتصال والمشاركين في توزيع المواد المكتوبة عدم رمي النفايات ويتم تشجيعهم على التقاط أي مواد موزعة يتم إسقاطها على الأرض من قبل الآخرين حول منطقة التوزيع.

ط. إرشادات عامة

  1. يجب أن تكون الفعاليات لأغراض ثقافية و/أو رياضية و/أو توعوية و/أو ضمن إطار التعبير القانوني عن الآراء، و/أو لبيع التذاكر لفعالية ما، و/أو لفتح باب الاشتراك في الفعاليات، وغيرها من الفعاليات.
  2. على الطلبة الحفاظ على السلوك المحترم والمسؤول تجاه بعضهم البعض وتجاه الموظفين، ولا سيما عدم تشغيل الموسيقى الصاخبة أو التحدث بصوت عالٍ حول مكاتب الإدارة أو في بهو الحرم الجامعي. يجب أن تتوقف الموسيقى/الصوت المضخم أوقات الصلاة.
  3. يكون تنظيم والاشتراك في الفعاليات من باب التطوع وبغير الأجر.
  4. يمنع تنظيم الفعاليات لمصالح شخصية.
  5. تكون الفعاليات خالية من الكحول والتدخين، والمخدرات، وغيرها من المواد الممنوعة.
  6. يمنع استخدام/توفير مواد أو أثاث الجامعة ما لم تتم الموافقة عليها والتنسيق مع إدارة المرافق والأمن عند الضرورة، إن توفرت.
  7.  يسمح بتنظيم الفعاليات الليلية، أو خلال ايام إغلاق الجامعة خارج ساعات العمل المعتادة، بما في ذلك، العطل، أو عندما تعلق الجامعة نشاطاتها العادية.
  8. لن يُسمح لضيوف الفعاليات والموردين المشاركين فيها من خارج الحرم الجامعي بالتواجد في الحرم الجامعي إلا بموافقة خطة مسبقة.
  9. يتم التواصل الداخلي حول الفعاليات من خلال قطاع شؤون الطلبة. بالنسبة للتواصل على وسائل التواصل الاجتماعي، فتكون من خلال الصفحات الرسمية للجامعة، ويسمح به من خلال حسابات مجموعة من الطلبة /الصفحات الشخصية للطلبة شرط احترام القوانين والسياسات والإجراءات.
  10. يمنع نشر الملصقات الإعلانية عن الفعاليات في الحرم الجامعي إلا في المناطق المصرح بها مسبقًا. يمنع استخدام الطباشير أو الطلاء أو الكتابة على الجدران / الأرضية. قد يتم توزيع المنشورات التي تم التحقق منها مسبقًا حول الفعالية. لا يجوز وضع أي لافتات على المبنى الخارجي للجامعة، بما في ذلك بهو سكن الجامعة. يمكن وضع اللافتات حول الطاولات المخصصة للفعاليات بموافقة مسبقة من الجامعة.لا يُسمح بالإعلان خارج الحرم الجامعي إلا بموافقة خطية من قطاع شؤون الطلبة والجهات المعنية.
  11. عند استخدام الموارد الإلكترونية الشخصية أو التابعة للجامعة:
    1. تمنع المشاركة في أي ممارسات محظورة، بما يشمل انتهاك أي قوانين، لوائح، أو سياسات، تحميل أو مشاركة محتوى غير مصرح به، استخدام موارد الجامعة لأغراض مالية شخصية، أو توفير الوصول لأفراد غير مصرح لهم.
    2. يمنع تثبيت برامج غير مصرح بها، الإفصاح عن معلومات سرية بدون إذن، وانتهاك سياسات الأمان أو قوانين حقوق الطبع والنشر. كما يُحظر المشاركة في تبادل الملفات غير القانوني، خلق بيئة عدائية، استخدام حسابات البريد الإلكتروني التابعة لـلجامعة لأغراض غير مصرح بها، أو انتحال الهوية.
    3. يُحظر الإيحاء بموافقة الجامعة دون موافقتها الفعلية، ويحظر استخدام اسم أو ختم الجامعة بدون إذن، ومشاركة المحتوى الذي ينتهك العلامات التجارية أو براءات الاختراع أو حقوق الملكية الفكرية.
    4. يحظر تحميل محتوى غير قانوني أو مسيء، دعم الأنشطة غير القانونية، الإضرار بسمعة الجامعة، اعتراض البيانات بدون إذن، التلاعب بالمحتوى،  إرسال رسائل غير مرغوب فيها، محاولة فك شفرة البرامج، التدخل في وصول المستخدمين، تقديم عروض احتيالية، نقل البيانات بشكل مفرط، استخدام معلومات زائفة، إنشاء ملفات تعريف للآخرين، تجاوز إجراءات الأمان، جمع المعلومات الشخصية، تداول الوصول، إزالة إشعارات الملكية، تعديل الموارد، أو استخدامها لأغراض غير مقصودة.
  12. على جميع الطلبة والموظفين الالتزام بالسياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية المعمول بها عند النشر عن فعاليات الجامعة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، مع التأكد من أن المحتوى مناسب ومحترم ويتوافق مع معايير الجامعة وسياساتها.
  13. تقوم الجامعة أحياناً بالتصوير/الموافقة على التصوير في الحرم الجامعي لأغراض المواد الترويجية أو المحتوى التعليمي أو الاتصالات المؤسسية. من خلال تواجدهم في مناطق التصوير، يوافق الطلبة على تصويرهم/التقاط صورهم واستخدامها من قبل الجامعة والمنتجين المعينين. إذا لا يرغب الطلبة أن يتم تصويرهم، يجب عليهم إبلاغ قطاع شؤون الطلبة كتابياً وتجنب المناطق التي يتم فيها التصوير. تراعي الجامعة الخصوصية وستحاول تلبية الطلبات بأفضل ما يمكن.
  14. يمكن استخدام خدمات تقديم الطعام من الجامعة أو من خارجها بالنسبة للفعاليات شرط أن تكون معروضة بصفة مرئية، وبعناية، ويمكن الوصول إليها بسهولة.
  15. يجب تنظيف مكان الفعالية خلال 3 ساعات من انتهاء الفعالية. سوف تتعاون إدارة المرافق حسب الاقتضاء.
  16. يمكن لطلبة الجامعة استخدام المناطق الخارجية التي يمكن الوصول إليها داخل الحرم الجامعي لإجراء الفعاليات، بشرط الحصول على التصريح بذلك.
  17. يمنع شغل المساحة قبل تخصيصها من خلال الإجراءات المعمول بها في الجامعة، ووفقا لما هو موضح في التصريح.
  18. لا يُسمح بالفعاليات التي لم يتم تنسيقها مع/الموافقة عليها من قبل الجامعة من خلال الإجراءات المعتمدة وقد يتم إنهاؤها على الفور. قد يخضع الأفراد والمجموعات المنظمة للفعالية غير المصرح بها وكذلك المشاركين فيها للإجراءات التأديبية من خلال سياسات وإجراءات سلوك الطلبة.