برامج كلية العلوم الصحية في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تحصل على الاعتماد "إيكوال" من مؤسّسة الاعتماد الكنديّ

أخبار
CHS ACCREDIATON
برامج كلية العلوم الصحية في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تحصل على الاعتماد "إيكوال" من مؤسّسة الاعتماد الكنديّ

حصلت كلية العلوم الصحية في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على اعتماد " إيكوال" الكندي  لثلاثة من برامج البكالوريوس المميزة التي تقدمها وهي بكالوريوس العلوم في التصوير الشعاعي الطبي وبكالوريوس العلوم في الرعاية الطبية وبكالوريوس العلوم في العلاج التنفسي.  وقدّمت السيدة لورالي تومسون، المديرة التنفيذية لمؤسسة الاعتماد الكنديّ شهادات الاعتماد للدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا الى جانب وفد رفيع المستوى من الجهتين.

يمثل هذا الاعتماد دليلاً على مستوى التعليم التطبيقي والأكاديمي الرفيع الذي تقدمه الجامعة، حيث يسمح لخريّجي هذه البرامج اكتساب المعارف المتطوّرة وأفضل الممارسات في المجال الصحيّ، مماّ يعدّهم لتقديم رعاية صحية متكاملة ومتميّزة خلال مسيرتهم المهنية.

وقد أثنى الاختصاصيون من مؤسسة الاعتماد الكندي خلال زياراتهم الميدانيّة على كليّة العلوم الصحية ومرافقها والمساهمة الفاعلة لأعضاء هيئة التدريس والمشرفين على التدريب السريري والطلاّب والتزامهم بالتميّز.

بالإضافة إلى تنمية مهارات الرعاية الصحية، توفر برامج البكالوريوس المعتمدة فرصاً عديدة للطلاب لتطبيق المعرفة التي اكتسبوها ضمن تجربة تعليمية شاملة، يتم التركيز فيها على تطوير الكفاءة السريرية، وتعزيز السلوكيات الإيجابية والقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة، مما يرتقي بجودة الرعاية الصحية التي سيقدمها الخريجون لمجتمعاتهم.

علّق الدكتور رشيد بن العمري، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على الإنجاز المستحق للبرامج قائلاً: "تفخر جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بإعداد الجيل القادم من مقدمي الرعاية الصحية في قطر وخارجها. إن الاعتراف الذي تلقته البرامج من خلال اعتماد " إيكوال " هو شهادة على جهودنا المستمرة بتقديم مناهج استثنائية تلبي المعايير المعترف بها عالمياً وتساهم في تلبية احتياجات القوى العاملة ورؤية قطر الوطنيّة 2030".

كما أعرب رومان سافكا، مدير الاعتماد للتعليم الصحي في مؤسسة الاعتماد الكنديّ عن فخره بالإنجاز البارز الذي حققته الجامعة، قائلاً: "يسرّ مؤسسة الاعتماد الكنديّ أن تهنئ جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على تحقيقها لاعتمادات "إيكوال". إنّ هذه الاعترافات في مجالات الرعاية الطبية والتصوير الشعاعي الطبي والعلاج التنفسي تشهد على تميّز الجامعة في مجال التعليم الصحي، كما تبرز التزامها بتأهيل خرّيجيها لتقديم رعاية آمنة وعالية الجودة عند بدء ممارسة مهنتهم في مجال الرعاية الصحية في قطر."

تقدم كليّة العلوم الصحية 13 برنامجاً مبتكراً بما في ذلك اثنين من شهادات الماجستير، وتسعة من شهادات البكالوريوس واثنين من شهادات الدبلوم. كما ينخرط طلاب الكلية في تجربة تعلّم متكاملة في مرافق حديثة وتحت إشراف هيئة تدريس ذات كفاءة عالية وخبرة عالمية في مجال الرعاية الصحيّة. وتساهم برامج الكليّة المتميزة في تحقيق أحد أبرز أهداف الجامعة التي تتمثّل في بناء جيل من المحترفين القادرين على الريادة في مجال الرعاية الصحية.